الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

التسويق العقاري و كيف تصبح عقاريا ناجحا

كيف تصبح عقاريا ناجح


هل العلاقات العامه اهم مايحكم سوق العقاراااات ؟؟؟
طبعا العلاقات العامة هي اساس المسوق العقاري فعندما
يكون للمسوق العقاري علاقات بمشترين للعقار فذلك يسهل
عليه امر تسويق عقاره وبذلك يضمن المكسب المادي، طبعا
لانقول بان الشخص الذي لايملك علاقات فاشل ولكنه سيكون
ذو دخل اقل ممن يملك تلك العلاقات واذا رغب ان يكون في نفس
مستواهم يجب علية ان يعدد طرق البحث عن الزبائن بتنويع طرق
الاعلان عن العقار اما في الصحف اليومية او بذكر العقار لدى عدد
من المسوقين وكذلك بتنويع عقاراته من حيث البيع او التأجير.

ما هي الطريقة المثلي لعرض العقار بمعني كيفيه العرض ؟؟؟
من اهم الامور الواجب توفرها في العرض العقاري هو اكتمال

المواصفات والاستعداد لاي استفسار قد يسأل عنه من قبل المشتري
وكذلك من اهم الامور هي الصدق والامانه في تقديم العرض وعدم
الكذب والتدليس على المشتري ، كذلك طريق عرض العقار مهمة
وترتيب المعلومات عند عرضها على المشتري وتسهيل الامور عليه
من حيث المامه بالعقار وتعريفه على جميع الجوانب الايجابية للعقار


يجب على المسوق العقاري اولاً تحديد هدف طالب العقار بمعنى
هل يريد شراء ارض او فيلا اووووووووووووو و تحديد الميزانية له
ثم بعد ذلك ياتى دور تقديم العروض مثلاً يرغب في شراء فيلا يجب اطلاع
المشتري على السندات الخاصة وتصريح البناء
لمعرفة المساحة و مساحة البناء وجهتها شمالية او غربية وعمرها وووو
مطلة على كم شارع مثلا شارع 25 او 30م كم عدد الغرف وووووو
ثم معاينتها على الطبيعة ومعرفة نوع التشطيب وعلى المكتب ان يعطى
ثمن عادل للعقار أولا يتم معرفتة بمقارنة سعر العقار مع باقي العقارات
المعروضة في نفس الحى مع ملاحظة مميزات العقار
طبعا يكون السعر غير بعيد عنها حتى لا يظلم البائع و لا المشتري
اهم شيء للعقاري الناجح بمنتهي البساطه هو الجديه والمصداقيه في العروض
وان تكون متوافقه مع الطلب تماما
بمعني ان تحقق احلام المشتري من منزل ومشروع وخلافه كيف ذلك؟
اولا بالاستماع جيدا لرغبه المشتري ماذا يطلب بالضبط وتلبيته 0
واهم شيء في كل هذا الصبر وطول البال ان توافر هذه الصفات البسيطه

الإعلان‎
لن‎ ‎يعرف المستهلك أنك قد افتتحت مشروعك ما لم تصل إليه و تخبره بذلك، كذلك فلن يعرف‎ ‎نوعية السلع التي ‏تنتجها و تشكيلتها و أسعارها.‏‎

ويجب العناية بصيغة و شكل و‎ ‎توزيع الإعلان، و يكون الإعلان ناجحا إذا حقق الأهداف الآتية:‏‎

‎* ‎جذب‎ ‎الانتباه.‏‎
‎* ‎إثارة الاهتمام.‏‎
‎* ‎إيجاد الرغبة.‏‎
‎* ‎يوجه نحو الفعل‎ (‎الشراء).‏‎

و يجب العناية بوسيلة الاتصال الملائمة، مثل المجلات و الصحف،‎ ‎والتليفزيون و الإذاعة، وإعلانات الطرق، و ‏المراسلات المباشرة، والمقابلات‎ ‎الشخصية.‏‎

وهناك وسائل الدعاية المفيدة للعميل مثل مفكرات الجيب و الأقلام و‎ ‎غيرها، وتأثيرها ملحوظ في الدعاية و تذكر ‏اسم المعلن


... ((...(( كيف تستطيع أن تميز عرضك العقاري ))...)) ...
* اولا : تصوير العقار بحيث تكون الصور واضحة ومن عدة زوايا وواجهات.

* ثانياً : قم بذكر المساحة الاجمالية مع الاطوال للعقار.
* ثالثاً : اذا كان العقار عمارة او دور او منزل او محل تجاري الخ :
قم بذكر عدد الادوار ومواصفاتها وعدد الشقق وعدد الغرف بكل شقه ومساحاتها وواجهاتها ومداخلها والمواصفات العامة والاضافية ونوع التشطيب للمبنى كاملاً وهكذا .
* رابعاً : قم بذكر موقع العقار وقربه من عدمه من الخدمات العامة مع ذكر هذه الخدمات .
* خامساً : قم بذكر مميزات العقار وسلبياته ان وجدت .
* سادساً : قم بذكر السعر النهائي للعقار مع توضيح قبوليته للتفاوض من عدمها .
* سابعاً : قم بذكر طريقة الاتصال المناسبة بوضوح .
* ثامناً : قم بتنسيق الاعلان اثناء كتابته على المنتدى بهذه الطريقة السابقة