الخميس، 13 ديسمبر 2012

الكتاب الرائع و الفريد من نوعه في مجال التسويق / كتاب أساسيات التسويق للمؤلفة سارة وايت


لم يعد التسويق من الأمور التي يستحيل عليك إتقانها. لا شك أنك تتمتع بالذكاء الكافي. في هذا الكتاب، ستتعرف على جميع الأسس التي لا غنى لك عن معرفتها لإدراك السبيل الجيد إلى ترويج المنتج وتسويقه. سوف تستعين في ذلك بحدس المستهلك مما يسمح بتطوير المنتج بفعالية أكثر من ذي قبل والحفاظ على هذا المستوى. في هذا الإصدار الجديد من سلسلة مرشد الأذكياء الكامل



 








قد تكون مديرا للتسويق بمؤسسة صغيرة او صاحب مضشروع  تجاري مبتدئ او مدير اتصالات باحدى الهيئات الكبرى ، فبغض النظر عن لقب وظيفتك ، اعتقد انك تتميز بالمصادر المحدودة للتسويق و رغبة مطلقة  في القيام بالمهمة على اكمل وجه .

و ثمة كتب تجارية قد تثير استيائك او احباطك ، حيث انها تتنازل موضوعات بعيدة عن ارائك و اهتماماتك ، اما الكتب الدراسية للتسويق فهي غالبا ما تكون نظرية ، او يكون محور اهتمامها نحو الادارة الوسطى .

و الى جانب هذه الكتب سوف تجد الكتب العملية المحفزة التي تمنحك الافكار الجيدةن ، بل و تنظيمها في نشاط ذي مغزى و اود ان تعتبر هذا الكتاب من ضمن هذه الكتب . 

يعتبر مرشد الاذكياء لأساسيات التسويق من نوعية هذه الكتب ،  فانه ليس فقط عبارة عن مقرر تمهيدي يمكن تدريسه ، انما  عبارة عن منظومخة عملية مبينة على اسس منطقية و تساعد على الانجاز ، و ذلك على ثقة . فانني قمت بتجريبه ، اذ انني قمت بإدارة شركتي لمدة اثني عشر عاما . و قمت بتوفير استشارات استراتيجية لعملاء في البيع بالجملة و البيع بالتجزئة و الخدمات المهنية ، و تشكل تجارب هؤلاء العملاء خلاصة الكتاب . 

سوف يرشدك هذا الكتاب الى الطريقة الصحيحة لرسم خطة تسويق و ادارة الانشطة المتعلقة به مثل المبيعات و الدعاية و الاعلان . هذا الى جانب المفاهيم المتعلقة بالتجارة و الاعمال . فهي جديرة لأن نعلم عنها شيئا ، و قد تم عرضها بطريقة بسيطة  يستوعبها الاذكياء . فمن خلال هذا  الكتاب تعرف امكانياتك و تصبح مبدعا و مجددا في عملك ، و تثير انتباه الاخرين لك و ذلك ما أتمناه . 

ملاحظة : 
انصح الجميع بشراء هذا الكتاب و الاحتفاظ به  في مكتبته الشخصية لأنه جوهرة نادرة لمن يريد التميز في عالم التسويق .